الأحد، 27 مايو، 2012

حزب الله , مقاومة أم احتلال ؟


بسبب بعد الكثير من اخواني الليبين عن الحوادث خلال فترة حكم الطاغية , تردني أسئلة منهم حول بعض الأمور , وهذا سؤال جاء حول حزب الله , يقول أخي السائل :-
 السلام عليكم
أخي صالح أرجوك أريد الإجابة على هدا السؤال ما هي حقيقة حزب الله لا أعرف كيف تجتمع المقاومة مع دعم أنظمه قمعيه , وهل نظام بشار مقاوم فعلا. مع القذافي كنا نعرف الحقيقة , الآن عندما أفكر أعرف أن نظام بشار قمعي كيف يمكن أن يكون مقاوم أذا , حزب الله مقاوم يعني يدافع عن الحق فكيف ينصر الظالم , أو انتصرت الطائفية هنا أم هم ليسوا مقاومين أصلا ويدعون المقاومة كما كان القذافي .


وعليكم السلام .
لا أود أن ادخل في شرح مطول لتاريخ حزب الله , ولكن قبل الاحتلال الإسرائيلي للجنوب , وهو المعقل الرئيسي للشيعة في لبنان , كان أهم إنجاز للحزب هو اختطاف الطائرة الكويتية " الجابرية " وقبلها طائرة " كاظمه " وقتل شخصان عليها ,
أما بعد احتلال إسرائيل للجنوب , فقد اتجهت قوات الحزب لتحرير الجنوب , ولكن لم يكن لوحده , فقد كان معه الكثير من شباب الأمة , ولكن تحرير الجنوب اللبناني تم تجييره بالكامل لصالح حز ب الله , فقد كان كل سكان أو معظم سكانه من الشيعة والسنة يعملون لتحريره , وليس كل من كان يقاتل  كان منضما لحزب الله .
أما بعد حرب لبنان الأخيرة , والتي تدور حولها عدة استفهامات , منها أسبابها , فالمعلن هو أسر جنديين إسرائيليين , ولكن حجم التدمير الذي جرى , وعشوائية الضرب الجوي الذي حدث يبين أن الهدف لم يكن إنقاذ الجنديين الأسيرين , بل كانت حرب تشبه الإبادة للشعب اللبناني . وإخلاء للجنوب اللبناني من سكانه .
هنا نرى أن ادعاء المقاومة هو إدعاء إعلامي مضخم , فاختطاف طائرات عربية ليس عمل مقاومه , وتحرير الجنوب شاركت به قوى كثيرة سنيه وشيعية ولم يكن عملا منفردا لحزب الله  , والحرب الأخيرة لا تمت للمقاومة بأصل.  ولكنها رسخت قدم حزب الله في السياسة اللبنانية , ورسخت سلاح حزب الله في المشهد السياسي اللبناني , وأصبح هذا السلاح الذي وجه إلى الداخل اللبناني اكثر من مره داخلا في المعادلة السياسية اللبنانية .
بالطبع , عملية إخلاء الجنوب اللبناني والبقاع من أي تواجد شيعي غير تابع لحزب الله , أو سني أو أي مذهب آخر تمت بعد الحرب الأخيرة ,
مذهب حزب الله الديني هو المذهب الأثنى عشري , وهو يخالف مذهب سائر شيعة لبنان الذين كانوا يتبعون المذهب الجعفري , وتم تحويلهم إلى الإثنا عشريه على يد حزب الله , هذا أولا , ثم أن السيد حسن نصر الله صرح  بتصريح مسجل وموجود على اليوتيوب بأنه يؤمن بولاية الفقيه , وهو مذهب الخميني , ويقول بتصدير الثورة الأثنى عشريه الى العالم , وبأنه تابع للولي الفقيه في قم وطهران ,وانه يعمل على أن تكون الأمة تابعة له.
نعود للمقاومة , فهل نحن نقول بمقاومة تعمل على تخليص العرب من احتلال يهودي لتضعنا لقمة في فم الولي الفقيه الإيراني ؟
نعلم أن المقاومة هي أن تعمل على تحرر بلد أو شعب من قبضة محتل لكي يختار هو طريقه ,أما أن يخلصنا من احتلال ليضعنا في احتلال آخر ؟ فهذا لا يعتبر قوى مقاومة بل قوى تتصارع على الاحتلال , تحت أسم المقاومة .
إذا فهمنا هذه النقطة , يسهل علينا فهم ما يجري من مساعدة لبشار الأسد على قتل شعبة , ومنها مذبحة "الحولة" بالأمس وغيرها من المجازر الرهيبة التي تجري لأهلنا في سوريا, حيث أن المذهب الأثنى عشري لا يحل قتل السنة فقط , بل ويثيب القاتل , وهذا ثابت في أمهات كتبهم , فالقاتل يدخل للجنة .

هذا مختصر حزب الله , فهو ليس حزب مقاومة , وليس حزبا لبنانيا ,بل هو حزب عسكري أثنى عشري . يسعى حسب تصريح أمينه العام إلى وضع الأمة تحت قياده الولي الفقيه في قم .
أما نظام بشار الأسد فهو نظام شيعي , يعمل على تكامل مخطط الهلال الشيعي , ولهذا نجد أن حكومة المالكي في العراق التي كانت على خلاف كبير معه , تتخلى عن كل تحفظاتها عليه وتسانده بالمال والرجال . حيث أن مخططهم واحد , واختلافهم كان تكتيكيا أكثر من كونه استراتيجيا.
أما كون نظام الأسد مقاوما , فلا أعلم كيف اكتسب هذا الوصف , هل أطلقت رصاصة واحده على الجولان ؟ هل رد جيش الأسد على الغارات الإسرائيلية الكثيرة على سوريا ولو بطلقة واحده وآخرها على ما كان يقال انه مفاعل نووي سوري ؟
المقاومة التي يتغنى بها هي مقاومة إعلامية , تسعى لإخراس كل الأصوات التي قد تقف ضده أو ضد مخطط الهلال الشيعي , وعملية تحريك لعواطف المسلمين العرب , ولكنها فقط عمليه أعلام وإعلان لا غير , ونرى صحة ذلك الآن , فهل سيقاوم بشار إسرائيل بدولة تحاربه وشعب يقاومه ؟ هل سيحارب بشار إسرائيل بشعب قتل أبناءه ورمل نساءه ؟
نسأل الله أن يجمع قلوبنا وأيدينا وأن ينصرنا على أعدائنا .
صالح بن عبدالله السليمان
http://salehalsulaiman.com


--------------------
هذا الفيديو يوضح حجم الذي نتعرض له , وبلسانهم ليس بلساننا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال