الأحد، 26 مايو 2024

معارك لا تستحق النصر

إن مواجهة المعارك في حياتنا ليست بالأمر الهين، فهي تستلزم جهداً وتركيزاً كبيرين للفوز بالنصر. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل يجب أن ندخل في كل المعارك التي تواجهنا؟ بالطبع لا، فالحياة مليئة بالمعارك المتعددة ويجب أن نختار بحكمة أي المعارك نخوضها وأيها نتركها لغيرنا.

إذا كنت ترغب في النجاح والتفوق في حياتك، فعليك أولاً بتحديد أهدافك وتحديد الأولويات التي تستحق أن تخوض من أجلها المعارك. فالوقت والجهد ليستا مجانيان ويجب علينا استثمارهما بشكل صحيح وفق الأهداف المناسبة.

لا يجوز لنا أن نخسر وقتنا وطاقتنا في معارك لا تستحق التضحية. فكثيرًا ما نجد أنفسنا ندور في حلقة مفرغة، نحاول إقناع الآخرين برأينا أو نتورط في صراعات غير ضرورية، دون أن نعي ما إذا كانت هذه المعارك تستحق المجهود الذي نبذله.

تتذكر المثل الشهير الذي يقول: "لا تحارب في كل المعارك، اختر المعارك التي تخوضها بحكمة". قد يبدو هذا المثل بسيطًا، ولكنه يحمل في طياته حكمة عميقة.

إذا كنت تعاني من كثرة المشاكل والصراعات في حياتك، فقد حان الوقت لتفكير بجدية في القضايا التي تستحق أن تخوض من أجلها المعارك. قد تكون بعض المعارك ليست سوى تحديات مؤقتة يمكن تجاوزها بدون الحاجة إلى إهدار الوقت والجهد في محاولة الفوز بها.
لذلك، يجب علينا أن نتعلم كيف نختار المعارك التي نخوضها بحكمة وذكاء. إذا كنا نعتقد أن المعركة لا تستحق المجهود، فمن الأفضل أن نتجنب دخولها ونحافظ على طاقتنا للقتال في معارك تستحق التضحية من أجلها.

فلنكن حكماء في اختيارنا ولنخوض المعارك التي تستحق النضال من أجلها، ولنترك المعارك الغير ضرورية لغيرنا. إذا فعلنا ذلك بحكمة، فسنكون قادرين على تحقيق النجاح والتفوق في حياتنا، دون الحاجة إلى إهدار الوقت والجهد في معارك لا ترقى إلى قيمتنا.

في المعارك التي لا فائدة منها, الإنسحاب مبكرا هو الأفضل والأسلم. لنعلم أن هنالك معارك تستحق الجهد والوقت ومعارك لا تستحق

صالح بن عبدالله السليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام