الخميس، 30 مايو 2024

حتى الثوب السعودي لم يسلم !!!

لا يوجد شيئ او شخص سعودي لم يتم نقده, نقد سياستها, نقد قادتها, نقد خططها, والكثير الكثير. ولكن ان ينتقد احدهم تمسك السعوديون بالزي التقليدي فهذه سابقة لم تمر علي.

تحافظ السعودية على تقاليدها ولباسها التقليدي لعدة أسباب تاريخية وثقافية. 

يُعتبر اللباس التقليدي السعودي المعروف "الثوب" و "العقال"  و "الشماغ"، جزءًا مهمًا من الهوية الوطنية والثقافية للمملكة العربية السعودية.

يعتبر اللباس التقليدي السعودي محافظًا وملائمًا للبيئة والمناخ ومتوافقًا مع القيم الدينية والاجتماعية التي تحترمها المجتمعات الإسلامية.

إن نظرة الغرب للزي السعودي تختلف تبعًا للثقافة والتعليم والتواصل الذي يمتلكه كل فرد. 

فهناك من يرى الزي السعودي يعكس الرقي والأناقة، 

في حين يوجد من يعتبره زي تقليدي يعبر عن التقاليد والعادات السعودية, ويحترم اللباس والتقليدي والمحافظة عليه.  

لذالك نجد ان النخب الغربية تحرص على ارتداء الزي السعودي واشهرهم الملك تشارلز, ملك بريطانيا العظمى, ونجوم الرياضة امثال كريستانو رونالدو وماني وبعض اساطين الصناعة.

بالإضافة إلى ذلك،  يعكس اللباس التقليدي التراث والعادات والتقاليد التي تميز المملكة. ويحمل معاني تاريخية عميقة ويرتبط بالعديد من القصص والتقاليد التي تمتد لعدة قرون.

لا يقتصر الأمر على الجانب التقليدي فقط، بل يعتبر "الثوب" و "العقال"  و "الشماغ" جزءًا من الهوية الشخصية والاعتزاز بالانتماء إلى الثقافة السعودية. ويعكس الذوق الشخصي للفرد ويمنحه شعورًا بالانتماء والتميز.

بشكل عام، يحافظ السعوديون على لباسهم التقليدي بسبب تمسكهم بالقيم والتقاليد الثقافية والدينية، ولأنه يعتبر جزءًا مهمًا من هويتهم الوطنية والشخصية.

صالح بن عبدالله السليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام