الاثنين، 13 مايو 2024

بعض العرب وذكاء الديك

 اقرأ كثيرا لبعض العرب يهاجم اخرين, ويسب هذه الدولة وينتقص من اخرى وينفخ صدره كالديك قبل ان يؤذن.

ولكن الا يجب ان يعرف هؤلاء لماذا الشتم ليس الطريق للنجاح: 

أنت تعيش الحياة في عالم مليء بالتحديات، ولكن يعتقد البعض أن الشتم هو المفتاح للنجاح؟ لا شك أن الشتم ليس سوى تقنية ساذجة تُظهر عدم النضج والفشل في التواصل بشكل بناء. بينما يمكن أن يؤدي الشتم إلى لحظات من الشعور بالقوة المزيفة، إلا أنه لن يوصلك بالتأكيد إلى القمة.

1. ذكاء الديك:

إذا كان الشتم هو المفتاح للنجاح، فلماذا لا تتصدر الديكة قوائم الأكثر نجاحاً في العالم؟ على الرغم من أنها قد تتصارع بينها دائما، إلا أنها لم تحرز أي تقدم يُذكر في مجال . إذا كنت تعتقد أن الشتم هو المفتاح للنجاح، فأنت تنافس الدجاج!

2. مشاكل مضاعفة:

الشتم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أكبر من التي كانت عليها في البداية. فعندما تقوم بشتم شخص ما، فإنك لا تصنع فقط جداراً بينك وبينه، بل تُطلق أيضاً سلسلة من الانتقامات المحتملة. قد تجد نفسك في دوامة من الخلافات والصراعات التي تشغل وقتك وتفكيرك، دون أن تحقق أي تقدم حقيقي.

3. النبلاء يبنون، والأغبياء يهدمون:

ما يميز الشخص الناجح عن الفاشل هو القدرة على بناء الجسور بدلاً من تدميرها. النجاح يتطلب تعاوناً وتفاهماً، وهذا ليس ممكناً عن طريق الشتم. على الرغم من أنه قد يعطي لك لحظات من الراحة النفسية على المدى القصير، إلا أن الشتم لن يجعلك بارزاً في عالم مليء بالتحديات.

4. السخرية: الأسلوب الأكثر إثارة للضحك:

إذا كان هناك شيء واحد يمكن للشتم أن يفعله، فهو جلب السخرية والضحك للآخرين. فكثير من الأشخاص يمتلكون رد فعل طبيعي يتمثل في الضحك عندما يسمعون شخصاً يقوم بشتم الآخرين. إذا كنت ترغب في أن تكون مرحاً وتجعل الآخرين يضحكون، فقم بتطوير مواهبك في الكوميديا بدلاً من الشتم!

5. النصيحة الأخيرة:

إذا كنت تبحث عن النجاح الحقيقي، فلا تلجأ إلى الشتم. استخدم كلماتك بحذر، وابنِ جسوراً بينك وبين الآخرين، واعمل بجد لتحقيق أهدافك دون اللجوء إلى الإهانة والتحقير. فقط عندئذ ستجد النجاح الذي تسعى إليه بصدق.

إذا كان الشتم هو لغة الفشل، فلنتحدث بلغة النجاح والتفاؤل، ولنبني مستقبلنا بأيدينا دون اللجوء إلى السخرية والإهانة.

لا تكن بذكاء الديك, نهايتك على مائدة احدهم دون اي انجاز سوى كراهية الآخرين لك.

السعودية ومصر والإمارات والكويت وغيرها من الدول العربية فيها من الخير الكثير وسعينا لتطوير انفسنا ومساعدة من حولنا لكي يتطور, دون اهانة او انتقاص والمؤمن مرآة اخية.

صالح بن عبدالله السليمان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام