الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

من منهم خير من فاطمة بنت محمد ؟


أرسل لي أخ عزيز خبر الجرحى  الليبيين في المغرب , وقبله أرسل لي أخ آخر خبر الجرحى في تركيا , ويرسل لي ما يحدث في تونس ,  وكل يوم يرسل لي أخوة أخبار حول بعض الحوادث في بعض المدن والقرى الليبية .

لكل هؤلاء الأخوة أقول :-
ليبيا تحررت بفضل الله ثم بجهود الآلاف الثوار بل وقد أقول إنهم قد يزيدون كثيرا على مئة ألف ثائر , وبمساعدة العالم كله .
عندما يخرج من هذه الأرقام الكبيرة مئة أو مائتين ممن أخلاقهم ليست على مستوى الثورة , ثم أضف إليهم ما يزيد عن 15 ألف مجرم خرجوا من السجون , ثم أضف إليهم مجموعة من المتلونين , وأضف إلى ذلك كمية من المتسلقين , فبالتأكيد سوف ينتج عندك حوادث هنا وهناك .

حوادث في ليبيا , وفي تركيا وفي المغرب ,وفي تونس ,  حوادث قام بها مجموعة يجب أن تعاقب لأنهم يشوهون الوجه الجميل لليبيا الثورة .

ولكن لا وألف لا لتحميل الثورة الليبية أخطاء هؤلاء , فهم يتصرفون بناء على خلق علمهم إياه الطاغية , وهم نتاج لعهد  للطاغية  وثقافته , ولا نحمل ليبيا الثورة أخطاء هؤلاء .

ولكن على ليبيا الثورة . وعلى ثوار ليبيا , أن يعلموا إن المسئولية الملقاة على عاتقهم ثقيلة . ومنها معاقبة مثل هؤلاء , فهم دنس في ثوب ليبيا الطاهر .

يعاقبون ولو كانوا جرحى بسبب الثورة , لأن القرآن الكريم يقول " ولا تزر وزارة وزر أخرى " والثورة ليست صك غفران لما تأخر من الذنب , فالمذنب ينال عقابه , ويقول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم , لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها , فمن من هؤلاء أكرم وأفضل عند الله ورسوله من فاطمة الزهراء ؟

صالح بن عبدالله السليمان

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا استاذ صالح على مقالك والله ان كلماتك بلسم لنا والله انك خير من الكثيرين من الليبيين الذين يدعون مساندتهم لثورة 17 فبراير وهم اول من يحسب تصرفات المجرمين على الثوار . فعلا نحن الان بحاجة الي اصدار القوانين وتطبيقها بسرعة .

    ردحذف
  2. كلام جميل ..
    سؤالي ما علاقة العنوان بالتدوينة ؟؟ بصراحة لم أجد تفسير ..!!

    ردحذف
  3. السيد NourAldeen Elgallai
    (( معاقبة مثل هؤلاء , فهم دنس في ثوب ليبيا الطاهر .))
    (( فالمذنب ينال عقابه , ويقول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم , لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها , فمن من هؤلاء أكرم وأفضل عند الله ورسوله من فاطمة الزهراء ؟))
    معاقبة المذنب مهما كان , وحتى لو كان من جرحى الثوار . هل فهمت علاقة العنوان بالقال ؟؟؟

    ردحذف
  4. لاحظوا أن هذه الأحداث بدأت تظهر بعد أنتهاء حرب التحرير و السبب هو أن الذين يخرجون للعلاج ليس كلهم من الثوار و لكن هناك الكثير ممن يخرجون للعلاج و لم يشاركوا حتى في معركة واحد و يتعالجون بسم الثوار و يتسببون في الكثير من المشاكل

    ردحذف

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال