الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2011

تويتر وهدية الوليد بن طلال



قرأت الأخبار التي نشرت مؤخرا عن شراء الأمير الوليد بن طلال  حصة إستراتيجية في شركة تويتر , وصرح الأمير  إنها هدية لكل العرب .
كيف تكون هدية أيها الأمير ؟ وما المقصود بهدية ؟
هل المقصود أن يتحول إلى موقع مجاني ؟ وهو موقع مجاني بالفعل , أم  المقصود أن ترسل الرسائل باللغة العربية ؟ وهو يرسل باللغة العربية . إذن أين هي الهدية ؟
لا أعلم ما المقصود يا سمو الأمير بالهدية  . فأنا من مستخدمي تويتر ومنذ مدة طويلة  . ولم أشعر أن فيه نقص قد يكمله شراء أي أمير عربي لحصة فيه .
الهدية التي نريدها يا سمو الأمير هي أن نكون أحرارا . ووجدنا في تويتر مجالا واسع للحرية , نقول ما ترفض الصحف في الداخل نشره . نقول ما نراه واجب القول علينا . من باب المناصحة .
أخشى ما أخشاه أن يكون شراءك سمو الأمير لهذه الحصة في تويتر هي بداية الضغط على مواقع التواصل الاجتماعي التي أثبتت فاعليه كبيرة في إطلاق شرارة ثورات الربيع العربي  . لكي يتم خنق الصوت الغير خاضع لرقابة الحكام  العرب , كما قد يكون وسيلة لتتبع المغردين في تويتر والحصول على المعلومات من داخل الشركة .
فقط أريد أن أعلم ما هي الهدية يا سمو الأمير . موقع خدماته مجانية , وباللغة العربية . فأين تكون هديتك ؟
هل سيتحول موقع تويتر إلى موقع حكومي رسمي ؟
 أو هل سيتم ضمه إلى قناة روتانا ؟  بحيث تظهر تغريداتنا في تويتر على القناة ؟
أود أن اسمع توضيح لهذه الهدية , وأنا متأكد إن الكثيرين مثلي يودون أن يعلموا كيف إن شراء حصة في تويتر هدية لكل مواطن عربي ؟
كم كنا نود أن تكون هديتك هي بناء مساكن  للشباب وتقسيطها عليهم على مدى طويل وليس مجانا , كم كنا نود أن تكون هديتك هي توظيف عدد من الكم الكبير من العاطلين في مصنع جديد يفتح .
بالطبع أنا لا أحاول أن أناقش كيف تستثمر أموالك , فانا فاشل جدا في هذا المجال , ولكن بما إنها هدية , فهنا أناقش , الهدية حسب حاجة المهدى إليه , فلا نهدي حذاء لمن بترت قدميه , ولا قفاز لمن بترت يديه .

هذا سؤال حول هديتكم يا سمو الأمير , وليس حول استثماراتكم , فلا يحق لي السؤال عنها .

صالح بن عبدالله السليمان

هناك 8 تعليقات:

  1. مقال يستحق الشكر

    ردحذف
  2. نور المنارة22 ديسمبر، 2011 6:04 م

    سبب شرائه واضح يا سيد صالح....لحجب الحريات والاخبار...ومازالنا ننتظر مصير الفيس بوك إذا اشترت فيه اسهم السعودية...ستكون الطامة الكبرى ونهاية الحريات

    ردحذف
  3. الحقيقه أنكم يالعرب تجيبون الضغط والسكري

    الرجال قال هديه للحكام العرب وبما أن الشعوب

    صفر بدون الحكام أذاً فأن الحكام هم العرب

    والهديه لهم ومن يريد خدمات خاصه من تويتر يدفع

    وسيتم تتبع كل من سولت له نفسه أن يكون أنسان

    ردحذف
  4. فقاعة من فقاعات الوليد كما فقاعة الخمسة عشر مليار في نكسة سوق المال السعودي واللتي سيقوم بضخها لانعاشة والقصد من ذلك اشاعة لرفعة مجددا ثم باع جميع اسهمة بدون ضخ ريال واحد.

    ردحذف
  5. يااخوان سبب الشراء اقتصادي بحت وليس سياسي فهذا شخص يطارد المال لا السياسه ولااستبعد ان يحلم بدور المنقذ وان يسيطر على المواقع الأجتماعيه ليمارس الضغط على رؤوس الدول

    ردحذف
  6. صدقت والله وهذا دليل غباء هذه النوعية من البشر الذين برزوا فقط لأنهم أبناء ملوك وأمراء فلا مكان للاخلاق ولا للدين عندهم الا من رحم ربي

    ردحذف
  7. واااااااااااااااااوليده ااغثنيييييييييييييييييي رجاء بعدالله
    ابي بيت ومليون ريال تكفى نخيتك ماعندي شي اناوبنتي ساعدنارقم جوالي0533326095ورقم حسابي الراحجي374608010247904

    ردحذف
  8. واااااااااااااااوليداااه اغثني بعد الله اناام ساره ماعندي بيت ولاشي انا وبنتي ابي بيت لنا ومليون ريال ابي اعيش انا وبنتي تكفى نخيتك يابو خالدلاتخليني انا وبنتي رقم جوالي رقم رقم حسابي الراحجي 3746010247904 0533326095

    ردحذف

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال