الاثنين، 6 فبراير، 2012

لن أكون شيطانا أخرس


نقرأ كثيرا حول الموقف الروسي والصيني والإيراني المخزي حيال الشعب السوري , وينبري بعض كتابنا لتحليل أسباب هذه المواقف , جزآهم الله خيرا . ولكن السؤال هنا ,  أليست أسبابهم واضحة ؟  

 إيران وحزب الله والنظام العراقي تمد نظام بشار بالسلاح والرجال والخطط . وتقف معه  في خندق واحد . ضد الشعب السوري , وتغفر له كل المجازر التي يقوم  بها .  ولا أتذاكى عليكم وأحاول اختراع العجلة , فمخططهم  معروف ويعلنون عنه في كل وقت ,  فالهلال الشيعي الذي تحاول مده حول الأراضي المقدسة " مكة والمدينة " لكي تستولي عليها أو يكون لها السيطرة عليها , يشمل ذلك تحركات الشيعة في البحرين والقطيف وصعده اليمنية .  مستغلة ثورات الربيع العربي حينا مؤيدة محفزة , وتقف ضدها حينا آخر .

الموقف الروسي المخزي عربيا , لأنه يحاول ان يستعيد دوره العالمي الذي فقده كقوة كبرى في العالم , وها هو يخسر آخر مرفأ يمكن أن ترسو عليه أساطيله في البحر المتوسط . ولا يستطيع ان يخسره , حتى لو هلك  كل الشعب السوري وأحرق وشرد , فمصالحه الإستراتيجية في البحر المتوسط معرضة للزوال بزوال حكم آل الأسد في سوريا .

الموقف الصيني المؤسف , سببه أن  الصين تحاول أبقاء العالم الغربي مشغولا بإيران وسوريا , وتبقى متفردة في ساحتها الخلفية وهي دول أفريقيا , فهي تتمدد كثيرا وبقوة في أفريقيا , وستبقى في مأمن من المنافسة الغربية مادام العالم الغربي مشغول بحوادث على أعتابه وبالقرب منه في البحر المتوسط .

هكذا نرى أن موقف الصين ضد شعب سوريا هو موقف تكتيكي , مرحلي , أما روسيا فلا تحسب حساب بضع مليارات من صفقات الأسلحة , بل وقوفها ضد الشعب العربي السوري هو موقف إستراتيجي ,

روسيا سعيدة بانفرادها بالمصالحة مع النظام السوري , وأعلنت أنها تمده إلي اليوم بالسلاح,  وأنها لن تتوقف عن مساندته عسكريا وسياسيا , لأنه بالنسبة لها آخر معاقلها , ولن تسمح بإسقاطه .

الصين سعيدة  بانفرادها بالمصالحة مع إيران وتشكر الحوادث التي جعلتها تحصل على النفط الإيراني بأسعار تنافسية تقل عن السعر العالمي , أو على سبيل المقايضة بمصنوعات صينية .

بالطبع أنا لا أبرئ العالم الغربي , وأن لبس الذئب مسوح الغنم , ولكن سآتي على ذكرهم في مقالات أخرى , إنما يهم  الآن هو الموقف من مذابح سوريا الجريحة . فأرجوا أن لا يقفز احدهم ليتهمني بأني ابيّض ما اسود من صفحاتهم .

ما نحن صانعون ؟
ما الذي علينا أن نقوم به ؟
يجب أن نضغط على حكوماتنا لكي تضغط بدورها على روسيا والصين ,
يجب أن يسحب السفراء العرب من روسيا أو يخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي ,
يجب أن تتوقف المشاريع التي تقوم بها الشركات الصينية والروسية في العالم العربي , وأولها قطار الحرمين الشريفين الذي تقوم به شركة صينية . فلا يجوز ولا يحل ان يشارك في مشروع في الحرمين من يؤيد قتل اخوتنا .
يجب أن نقاطع البضائع الصينية أو اقلها نخفف من استعمالها قدر الإمكان ,
يجب أن توضع قيود على التجارة مع هاتين الدولتين , ويمكن وضعها بصورة مستندات أو اختبارات سلامه , وغيرها .
والمقترحات كثيرة , على المستوى الحكومي والرسمي أو على  المستوى الشعبي ,
وتذكر أخي المسلم العربي  إن  سكوتك عما يحدث في سوريا يجعلك شريكا في قتله  فعن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله   قال (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق ولو أن أهل سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار) . والراضي والساكت كالفاعل فالساكت عن الحق شيطان أخرس  ,
فهل أنتم راضون ؟ وهل انتم ساكتون ؟
اللهم إني غير راضي ,لن أسكت , اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد .
وعلى دروب الحرية والكرامة نلتقي ؟
صالح بن عبدالله السليمان

هناك تعليقان (2):

  1. هههههههههه تقول أن حزب الله يزود سوريا بالسلاح وتريد مني احترام افكارك؟
    ألم يعادي أسيادك في الخليج المحتل الرئيس السوري لأنه يزود حزب الله بالسلاح منذ تأسيسه وحتى حرب تموز التي وقفتم فيها الى جانب اسرائيل؟

    وهنا يجدر سؤالك: هل طالبت بالجهاد ضدإسرائيل لنصرة القدس؟ هل وقفت ضد حسني مبارك حليف بائع الحرمين الشريفين عندما حاصر وقتل اطفال غزة؟

    عدونا الاوحد هو اسرائيل فلا تتوهموا اننا يوما سنكون ضد طائفة او مذهب ... مخططكم هو نصرة من يتعامل معكم تحت اقدام العم سام ، ونحن القوميون العرب رنج ان سوريا لن يحكمها امثالكم يا قتلة الانبياء
    اتمنى منك النشر وعدم الخوف من الراي الاخر والاجابة بوضوح عن كل الاسئلة.

    ولدي سؤال أخير: هل آل سعود نموذج للديمقراطية والحرية والكرامة؟ اتحداك ان تقسم بالله على اجابتك

    ردحذف
    الردود
    1. سأرد عليك انا وليس الاستاذ لأن فهمك مغلوط وغبي
      قال الاستاذ " إيران وحزب الله والنظام العراقي تمد نظام بشار بالسلاح والرجال والخطط "
      ولكن عدم فهمك للغة العربية لم تفهم انهم يتعاونون معه بالرجال والسلاح والخطط , وهذا غباء القوميون العرب ولايفهمون اللغة العربية .
      يا اغبياء القومية العربية , وتقتلون عرب سوريا , ماذا فعل جحش سوريا لإسرايل والقدس وبلده محتل ؟
      لا تخلط الآوراق وتصور ان جحش سوريا مثال العروبه هو مثال للهمجية والدموية, يكفي كذا.
      اما ان نقول عدونا الأوحد اسرائيل,لا ليست أسرائيل لوحدها بل كل من يساهم في قتل العرب وتجهيلهم وسرقة مالهم , من حزب المهدي ولواء النجس الإيراني وكل من يريدنا جزء من الهلال الشيعي ومملكة فارس و مملكة إسرائيل كلهم أعدائنا .
      اعداء بالداخل وأعداء بالخارج
      لا تخلط الاوراق , فلولا ضعف حجتك لما احتجت لخلط الاوراق , هي طريقه الأغبياء الذين يتعاملون مع العرب على انهم أغبياء , لقد تحررنا وسنحرر كل الوطن العربي من هؤلاء النجس,ايران والاسد وأسرائيل كلهم أعدائنا

      حذف

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال