الأحد، 24 يوليو 2011

بين رتشارد قلب الأسد و ساركوزي

بين رتشارد قلب الأسد و ساركوزي


اكتب هذا ليس لأخواني الليبيين في خارج ليبيا , فلهم من مصادر العلم الكثير , بل لأخواني في داخل ليبيا , بعد أن نقل لي ثقات أن مقالاتي وجدت طريقها إليهم مطبوعة وعلى الهواء .
والله إني أحب كل ليبي , كل ليبي لم يلطخ يده بدم أخيه الليبي , سواء من هذا الجانب أو من ذاك . ولكن حبي لمن يقاوم الظلم أشد .

وبداية أترحم على كل من قتل في " ثورة الفرسان " ثورة السابع عشر من فبراير سواء من الثوار  أو من أبرياء  مدنيين . وأستغرب من الذين ما زالوا يقاتلون إخوانهم , فحرام أن الليبيين يقاتلون ليبيين .  انقسمت ليبيا إلى جبهتين , جبهة تقاتل من اجل التخلص من طاغية كافر . يقتّل الرجال ويغتصب النساء ويدمر المدن ويلغم الصحراء . أما الجبهة الأخرى  فتحارب من اجل أن يبقى هو وأبناؤه من بعدة تحت حكم هذا الطاغية وأبنائه.
تدّعي جبهة الطاغية أنهم يقاتلون الصليبية , وأن ثورة شعبهم  ليست بثورة شعبية , بل أن القائمين بها خونة باعوا وطنهم للصليبيين .
وكما قال لي احد مؤيدي العقيد  أنه لا فرق بين رتشارد قلب الأسد على فرسه وبين ساركوزي على طيارته , فكلاهما غازي للبلاد , طمعا في خيراتها . يبغون سلب الليبيين بترولهم .
 لو أن هذه المقولة حق و يمكن أن تنطبق على ثوار ليبيا لكنت أقاتل إلى جنب العقيد , فليس أولى على المسلم من حماية أرضة وعرضه وماله .

ولأجعل هذا التشبيه مدخلا فلنقارن بينهما . لنقارن بين الحملات الصليبية والحملة الدولية على القذافي , وأصّر أنها على القذافي وليست على ليبيا .

جاء رتشارد بمباركة من البابا في الفاتيكان , بينما العقيد يحظي بمباركة بابا الفاتيكان, ولم يجد العقيد من يثبت وجهات نظرة ويدافع عنه في أحوال عدة سوى سفير البابا في طرابلس . فسفير البابا يعمل كمحامي عن العقيد كلما واتته الفرصة .
ففي تعليق له على قرار المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية والذي أيدته  كل شعوب العالم ومعظم الحكومات ما عدا من له مصلحة مع العقيد أو من يكره الغرب وعلى طريقة عدو عدوك صديقك , كلها كانت مع القرار ما عدا الفاتيكان ففي أول تعليق لهذا السفير  على إصدار مذكرات إلقاء القبض على معمر القذافي  قال القاصد ألرسولي في العاصمة الليبية طرابلس المونسنيور جوفانّي مارتينيللي أن "ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي بإصدار مذكرة توقيف بحقه، "كصب الوقود على النار’ و أن من شأن ذلك تأجيج ألازمة الليبية الراهنة "  
كما انه كثيرا ما أعرب  عن اعتقاده بأن "العقيد القذافي لن يذهب بل سيبقى في ليبيا.
كما انه كان هو وسيلة الإثبات الوحيدة على الإدعاء بمقتل  سيف العرب وثلاث من أحفاد العقيد  , كما أنه هو الذي قال إن منزل الخويلدي الحميدي الذي قصفته قوى التحالف الدولي منزل مدني وليس عسكري , ولا احد يعلم كيف فرق سفير البابا بين المدني والعسكري ؟؟ ومواقف أخرى كثيرة نجد بابا الفاتيكان يقف مع العقيد معمر القذافي ضد الثوار وضد الحملة الأممية عليه 
أرجوا أن تكون هذه النقطة واضحة , فالأقرب للصليبية هو الأشبه برتشارد قلب الأسد . وهنا نجد أن القذافي هو الأقرب .
ثم نجد فرقا آخر بين الحملة الدولية ضد القذافي والحملات الصليبية . وهي أن القائمين على الحملات الصليبية كانوا ينادون بتحرير بيت المقدس من المسلمين بينما الحملة الأممية هي لحماية المسلمين من حاكم وجه إليهم أسلحة لا توجه لمدن وقرى ناهيك أن هذه الأسلحة وجهت لمن دفع قيمتها وتكفل بدفع رواتب مشغليها وحامليها  . ووجهها إليهم من كان يجب أن يكون أرأف بهم من أنفسهم .
وقد قامت الحملات الصليبية بارتكاب مجازر كبرى وقتلت من المسلمين الآلاف . وهكذا يكون نظام العقيد هو الأقرب للحملات الصليبية من الثوار , أو من التحالف الدولي . فالثوار ولنقل جدلا أنهم أخطئوا بحق فرد أو اثنين أو عشرة أو أكثر أو اقل . ولكنهم لم يقصفوا مدنا كاملة بأطفالها ونسائها وشيوخها , ولم تهدم المساجد والمباني والمحلات والمصانع كما فعلت قوات العقيد .
قوات العقيد تقصف قصفا عشوائيا وكلما سنحت لها الفرصة , بينما طائرات الحملة الدولية ترمي المنشورات تحذيرا بأنها ستقصف المبنى قبل قصفه لا بل وتدخل إلى شبكات الاتصال واللاسلكي وتبلغ الموجودين بالمبني وتطلب منهم مغادرته . فأيهم الأقرب لأخلاق الحملات الصليبية .

وهنالك الكذبة الكبيرة التي يتغنى بها العقيد وإعلامه أن الناتو هو الذي يقوم بالحملة ضده , والمضحك أن الإعلام المؤيد للثوار ابتلع الطعم وأصبح يردد نفس الخطأ , فالحملة الدولية على كتائب العقيد هي حملة من دول كثيرة منها دول إسلامية وعربية وأوربية , قيادتها الميدانية هي للناتو لأنه الأجدر بالقيادة لما يملك من إمكانات , فحملة " الحامي الموحد "  حملة دولية بتفويض من الأمم المتحدة , وقائمة على شروط منها عدم استخدام سلاح المشاة , وهدفها حماية المدنيين , ولكن عنجهية العقيد وعناده ورغبته في أن يدمر ليبيا قبل أن يغادرها , هي التي جعلته يمتنع عن سحب قواته  من المدن بل ويحاول مراوغة الطائرات , ويدخل الأسلحة في المناطق المدنية .
 ويراوغها لماذا ؟
لكي يقصف مدن ليبيا وقراها !!!!
فهل الحملة الأممية هي المخطئة أم العقيد ؟ العقيد الذي لم يأل ا جهدا في التحايل لضرب المدن والقرى , وبذل جهدا جبارا في سبيل إحداث اكبر ضرر في ليبيا والليبيين , فلم يكتفِ   بالصواريخ والقذائف على أنواعها , بل لجأ إلى الألغام , ألغام داخل المدن وألغام داخل المصانع , وألغام في مناطق الرعي,  وألغام في الطرق , بل بلغ به الإجرام أن لغم جثث القتلى من كتائبه .
وهكذا نرى أن العقيد هو الأقرب لرتشارد قلب الأسد من ساركوزي .
ولي كلمة لمن يقول أن الثوار هم ثوار الناتو , فبالله عليكم من يوم 15 فبراير إلى يوم فرض الحضر الجوي الذي استغرق أكثر من شهر هل كانوا ثوار ناتو ؟
الناتو لم يكن موجودا ولا ساركوزي ولا كاميرون , بل شباب من بنغازي وطبرق والبيضاء ومصراته والزاوية وزوارة وغيرها الكثير , فهل الذي حرك هؤلاء هم الناتو او ساركوزي ؟
هل من أبله يصدق أن شباب واجهوا بصدورهم العارية أسلحة جهزت على مدى أربعون عاما , وأستشهد منهم من استشهد وجرح من جرح . كل هؤلاء مرتزقة لساركوزي ؟ أو مضللين  أو مخدوعين ؟
أتعرفون من المخدوع , المخدوع الحقيقي هو من يصدق سيف القذافي الذي يقول إن القاعدة سيطرت على المنطقة الشرقية وأنهم ينشرون المسيحية  فيها . فكيف جمع المتناقضات ؟
يذكرني قوله هذا بقول الشاعر
أَيُّها المُنْكِحُ الثُّرَيا سُهَيْلاً،        عَمْرَكَ للَّهَ، كَيْفَ يَلْتَقِيانِ
هِيَ شامِيَّةٌ إِذا ما اِستَقَلَّت        وَسُهيلٌ إِذا اِستَقَلَّ يَمانِ
وأسألهم  وأتمنى ان يفكروا مليا في الإجابة :-
هل ترضى أن يعيش ابنك عبدا للقذافي وأبنائه ؟
إني والله لكم ناصح أمين.
صالح بن عبدالله السليمان
كاتب مسلم عربي سعودي

هناك 10 تعليقات:

  1. سلمت يا غالي ... بارك الله فيك

    موش عارف شنو انقول لاني موش حا نوفيك حقك ..

    بارك الله فيك وفي قلمك الذي نعتبره من اقلامنا

    ردحذف
  2. بارك الله فيك يا أخي، إنك والله قلت كلمة في غاية الصدق وأرجو أن تجد هذه الكلمة صدىً في نفوس عباد القذافي ويتوبوا و يتحولوا إلى عبادة الله.

    Al-hurria Libya

    ردحذف
  3. لا فض الله فاك وعصم الله يراعك من كل سوء . والله الامور كلها واضحة لكن ماذا نفعل للمغفلين وقد بسطنا هذه الامور الى درجة حتى البليد يفهمها .
    عبيد القذافي يعرفون لكنهم مرتزقة والمرتزق المجادل موظف وليس راغب في الحق بل يعرف الحق لكن يعرف فرجه وبطنه اكثر !

    024 ليبيا الاحرار : شكر بالليبي - التكرار يعلم الشطار! وحلقة ناتو
    http://17022011libya.com/vb/showthread.php?t=6934

    ردحذف
  4. عبدالخالق الغول24 يوليو 2011 في 3:25 م

    اعزك الله اخي الكريم

    ردحذف
  5. السلام عليكم اخونا صالح السليمان وشكرا لك على هذا التحليل السلس والواقعي الليبيين بدأو يتكلمون عن تحالف الشيطان مع القذافي لان الشيطان الان يتعلم من القذافي الشر , اعوذ بالله من الشيطان الرجيم والقذافي ذاب قريبا للهاوية انشاء الله. اتقدم باسم ليبيا وجميع الليبين بخالص الشكر والمحبة لاخواننا العرب والسعوديين والقطريين والاماراتيين واللبنانيين والكوتيين والمصريين والتونسيين على المجهودات المبذولة من اجل نصرة الليبيين ولا ننسى الدعاء لاخواننا في اليمن وسوريا. اللهم اقهر واسحق ودمر هؤلا الطغاة السافليين و ارسلهم في الدرك الاسفل من النار.
    عمر سليمان من طرابلس
    ع طرابلس

    ردحذف
  6. شكرا من ليبي يبكي وطنا يحرقه جنود الشيطان و شكري موصولا لشعب جزيرة العرب و دعائي بالنصر لاسود امتي في ليبيا و سوريا و اليمن و مصر و تونس و العاقبة لمن يقبع تحت حكم ظالم بالفرج. و من مطلع علي أحوال شعبي اشكر الخيررين من تونس ومصر علي كرم الضيافةو حضنهم الدافيء الذي ضمض جراحناو مسح عنا الدمع و الذي أخجلنا و شكرنا للكرم الحاتمي من أخوتنامن قطر و الامارات و لا نستثني شعب السعودية و الكويت و شعب تركياواما الحكومات فلا أقول الا اعطاكم الله علي قدر عملكم فان كان صالحا فصالح الخير و الرزق و ان شرا فشرا الجزاء.آمين

    ردحذف
  7. السلام عليك يا أخانا في الله،،،جزاك الله خيراً عن كل حرف كتبته لصالح ثورتنا المباركة ضد الظلم والطغيان الذي لم يسبق له مثيل وهذا ليس بغريب منك يا أصيل يا إبن الأصول.
    أرجو منك أن تتحفنا بتحليلك النفسي لخطابه الأخير، فتحليلاتك الأولى نزلت برداً وسلاماً على صدور إخوتك في ليبيا. ففي خطابه الأخير لم يكتفي بشتم ثورتي تونس ومصر بل عاب على أولئك الأحرار مطالبتهم بأبسط مطالب الأنسان في حياة بسيطة كريمة و كأن القردافي الطاغية يعتبر أن جميع أبناء العرب وليس الليبيين فقط هم خراف في مزرعته يحق لهم أن يأكلوا قليلاً من عشبه و يسمنوا ويتناسلوا حتى يحين موعد ذبحهم!
    الذي لفت نظري في خطابه هذا هو مطالبته أهل مصراتة بل رجاهم متذللاً أن يوقفوا التكبير في مساجدهم وعبر مكبرات الصوت لأن هذا الزنديق المعروف عنه إستعماله للسحر الشيطاني الأسود والعياذ بالله يعرف تأثير كلمة الله أكبر على السحر الشيطاني لأنها تجعله كجمرة سقطت في الماء كما نقول في ليبيا، والأنترنت مليئة بصور لحجابات و تعاويذ وخرابيط شيطانية وجدها الثوار مع مرتزقته وعملها له سحرته الكفرة.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    ردحذف
  8. حياك الله اخي الكريم والله انك اثلجة صدورنا بقلمك هدا ولعمرك اني ارئ فيك خير قلم ليرد الجواب عن اقلام العرب المغرضه ولعلي اراهم يكتبون وهم لا يقصدو الاسأءة بل هم قوم يخافون المستقبل وهده هي نخبه الخمسينيات تري في امتنا دائما مفعول بها ولن تكون فاعلا ابدا ان انتصرنا بالغريب لمصلحتا فنحن مفعول به لافاعل وان بقينا تحت الاقدام فكدالك نحن مفعول به لافاعل
    عموما حياك الله واباقك وجزاك عنا خير الجزاء اللهم بارك له بكل حرف كتبه لينصر به الحق

    ردحذف
  9. جزاك الله كل الخير وبارك الله فيك واتمنى ان كل من يوالى القذافى ان يعقل هذه الكلمات وان يعى ان تبعيته للقذافى خساره فى الدنيا والاخرى
    عسى الله ان يزيح هذه الغمه من وطنى وان يبعد عنا القذافى وشروره وزبانيته ومشايخه المزيفون الذين يظللون ذوى الافق الضيق من الناس
    بارك الله فيك

    ردحذف
  10. شكرا استاذنا الفاظل والحمد لله انه مازال في الامه شرفاء وعقلاء

    ردحذف

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام