الخميس، 5 مايو 2011

تحية من ارض الحرمين لأسود ليبيا

تحية من ارض الحرمين لأسود ليبيا
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين

من ارض الحرمين (السعودية) احيي ابطال ليبيا وأسود الأسلام. سألني بعض الأخوة بعض الأسئلة وسأجيب عنها
1.  ان أسأل بعض طلبة العلم والمشائخ عن الحكم الشرعي لقتال القذافي . وقد كفاني الدعاة من امثال القرني والعريفي والعودة وغيرهم كثير . ويمكن الرجوع لحكمهم فهو منشور على صفحات الأنترنت

2.  ونذكر في هذا المقام  بيان هيئة كبار العالماء في المملكة بكفر الطاغية معمر القذافي  فهو يكفي للدلالة على جواز مقاتلته . لما ورد في ما روى البخاري ومسلم ‏عن ‏ ‏جنادة بن أبي أمية ‏ ‏قال دخلنا على ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏وهو مريض فقلنا حدثنا أصلحك الله بحديث ينفع الله به سمعته من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏. فقال (( دعانا رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فبايعناه ‏ ‏فكان فيما أخذ علينا أن ‏ ‏بايعنا ‏ ‏على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا ‏ ‏وأثرة ‏ ‏علينا وأن لا ننازع الأمر أهله قال إلا أن تروا كفرا ‏‏ بواحا ‏ ‏عندكم من الله فيه ‏ ‏برهان)) ‏
و قال القاضي عياض : أجمع العلماء على أن الإمامة لا تنعقد لكافر , وعلى أنه لو طرأ عليه الكفر انعزل , و قال القاضي : فلو طرأ عليه كفر وتغيير للشرع أو بدعة خرج عن حكم الولاية , وسقطت طاعته , ووجب على المسلمين القيام عليه , وخلعه ونصب إمام عادل إن أمكنهم ذلكفإن لم يقع ذلك إلا لطائفة وجب عليهم القيام بخلع الكافر ,
قال أبو بكرٍ الصديق بعد أن حمد الله وأثنى عليه: يا أيها الناس، إنكم تقرأون هذه الآية، وتضعونها في غير موضعها ( عليكم أنفسكم لا يضركم من ضلَّ إذا اهتديتم ) ، وإنا سمعنا النبيَّ عليه الصلاة والسلام يقول:" إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب " .

3.  وقد سألني احد الأخوة الإكثار من الدعاء للثوار وابشركم ان الدعاء لكم لا ينقطع ليلا او نهار ومعظم الخطباء في المساجد يدعون لكم بالنصر  في خطبهم



أنصح اخوتي الثوار ان لا تتفرقوا فتذهب ريحكم وان تلتحموا مع قيادتكم مهما اختلفتم معها في الرأي فهذا ليس وقت الأختلاف .

احذروا المنافقين وأذناب القذافي والمثبطين للهمم والمشككين ودعوا اي خلاف الى ما بعد زوال الطاغية وآله واصحابة . فأني اقرأ بعض أخبارهم وتعليقاتهم على الأخبار وارى تلفازهم فأجدهم يحاولون بشتى الطرق ان يثبطوا هممكم ويبثوا الرعب في قلوبكم  وأن يفرقوكم ويشككونكم في انفسكم وفي قيادكم وفي اهدافكم .وأظن انهم مما ينطبق فيهم قوله تعالى (( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ))

والله وبالله وتالله اني قد نذرت ان اصلي في مسجد الشهداء في الزاوية واعلم انه قد أزيل عسى يد من ازاله للقطع وعسى الله ان يعجل بفكاك أسره وأن اقبل تراب مصراته وان ألثم جباه أسود الجبل الغربي



جزاكم الله عنا خير الجزاء فلقد علمتمونا وجعلتمونا نعرف مدنكم وقراكم ونتابع اخبار ابطالها وبتنا نعرفها كأننا نعيش فيها فجزاكم الله عنا خير الجزاء ولا تنسونا من صالح دعائكم فدعاء المرابط على ثغر من ثغور الأسلام تفتح له ابواب السماوات. لكم النصر القريب بأذن الله

اخوكم في الأسلام والعروبة

صالح بن عبدالله السليمان ( التميمي )

هناك 11 تعليقًا:

  1. ياأخي صحيح أن القدافي كافر وطاغوت ولكن الثوار الذين يقاتلون من أجل الديمقراطية لايقلون عنه كفرا. أما من يقاتلون عن أعراضهم وديمائهم وأموالهم فهؤلاء مجاهدين مؤجورين.أليس كذلك. أرجو توضيح هذه النقطة وبارك الله فيك.

    ردحذف
  2. أخي ML
    الشهادة تتبع نية المجاهد وهذه علمها عند الله . والشهداء أو من يستحقوا مرتبة الشهداء كثر . فمن قاتل دون ماله شهيد . ولم يسمى رسول الله صلى الله عليه امر "جهادا" الا وكان المقتول دونه شهيدا بأذن الله و الحديث المشهور : " أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر " . وقد قال تعالى : { ولا يخافون لومة لائم } .

    النقطة التالية :- كيف حكمت بكفر من يقاتل القذافي؟؟؟ وحكم الكفر ليس سهلا فنحكم فيه بالهوى والمظنة . بل يجب ان يبنى على اسس وتمحيص شديدين .

    ردحذف
  3. ياأخي بارك الله فيك. أنا لم أحكم بكفر من يقاتل القدافي. ولكن قلت أن من قاتل من أجل الديمقراطية (حكم الشعب#حكم الله) فهو كافر.
    قال تعالى: ومن لم يحكم بماأنزل الله فأولئك هم الكافرون

    ردحذف
  4. يأخ الذي تكفر الناس على هواك ، أرجوا ان تتوب إلى ربك لأن هذا ليس بالشئ الهين ، ويجب أن تحكم عقلك ودينك ان كنت مسلما حقا وليس مصالحك كما يفعل بقية أتباع القذافي.

    ردحذف
  5. رسالتي ألى ليبي حر, الديمقراطية هي حكم الشعب وهي تنتزع حق الحكم لله وهي كفر بواح شاء من شاء وأبى من أبى. ثم أنت تتهمني باطلا (تكفر الناس على هواك)!!. أنا لا أكفر على هواي بل أكفر الناس على أساس دين الله وهي دين التوحيد الذي لايقبل الشرك في الدعاء والسجود كما لايقبلها في الحكم والتحاكم. أرجو أن تصلك الرسالة. وأذكرك بقوله تعالى:(ومن لم يحكم بماأنزل الله فأولئك هم الكافرون). هداك الله والسلام عليكم

    ردحذف
  6. احفاد المختار الابرار الشهداء باذن الله من ارض مصر الكنانة اقول لكم ان كل المصريين معكم قلبا وقالبا فانتم اصحاب فضل على من امثالى ممن كانو يعملون فى ارض ليبيا الغالية واكلو من خبزتها وشربوا من مياها فانتم من كرام الناس واحسن الناس واشهد اللة انى من المصريين الذين نعموا بخير بلادكم يا كرام العرب وعاشت بكم ليبيا حرة مستقلة . مصرى عشق هذا البد واهلة .

    ردحذف
  7. بارك الله فيك أخي صالح وجزاك الله خيرولا أدري إذا كان من أشتهد في مصراتة أو إجدابيا أو في الزواية لحماية النساء في ليبيا من الإغتصاب وحماية الشيوخ والاطفال من القتل والديار والأملاك والمساجد من الإنتهاك إذا كان من يستشهد فى الدفاع عنهم ليس بشهيد فمن يترى يكون الشهيد

    صفحة الشهيد محمد مهذب حفاف

    ردحذف
  8. هدا هو الاسلام و نصرة المسلمين بعضهم بعضا

    ردحذف
  9. بارك الله فيك
    نفتخر بأمثالك أخي صالح
    كم سعدت عندما اكتشفت مدونتك وقرأت مقالاتك
    هي نافعة ومهمة وممتعة أيضا
    أرجو لك المزيد من التوفيق
    وأسأل الله أن يجزيك خير الجزاء على عملك

    ردحذف
  10. بارك الله بك اخي صالح وجزاك عنا كل خير والله اننا نحبكم في الله واننا الاواصر والروابط بين الليبيين واخواننا في بلاد الحرمين لا تحدها حدود ولا تفصلها مسافات

    ردحذف
  11. جزاكم الله خيرا يا اخوتنا فى الاسلام ... وارجوكم لاتنسو من الدعاء لنا بالنصر باذن الله الواحد الاحد ... وان مايقوم به القردافى فى اذاعاته فانها لا تفرقنا والحمد لله فقد اصبحنا على علم ويقيين بان كل مايبث فى التلفاز من اجل الفرقه بيننا .... واننا والحمد لله لا نعير له اى اهتمام ....
    والحمد لله اننا قد لاحظنا الفتره الاخيره منذ اندلاع الثوره المباركه باذن الله .. قد امتلات المساجد بالمصلين وعمت المحبه والاخلاص بين الناس والله اننا نعبش ايام لم نراهها منذ زمان
    والحمد لله على كل حال

    ردحذف

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام