الأحد، 8 مايو، 2011

رسالة مفتوحة الى العقيد معمر القذافي

رسالة مفتوحة الى العقيد معمر القذافي

سيدي العقيد معمر القذافي
أتمنى ان تصلك رسالتي هذه . وأتمنى ان تقرأها بتمعن وأنت المفكر والفيلسوف فسيسهل عليك معرفة انها صادقة وان ما فيها من نظرة فهي صحيحة  مائة في المائة
لا أود الدخول في تحليلات لدوافع من ثار على حكمكم وأن كنتم تنفون بشكل مطلق انكم تتولون اي منصب سياسي او حكومي في جماهيرية ليبيا . وأن الحكم فيه كاملا بيد الشعب .
ابدأ معك بالقول أني "كنت" من اشد المعجبين بك . فأجبارك للشركات العالمية في الكتابة بالعربية وأجبارك للعالم على كتابة معلومات الجوازات باللغة العربية و كنت معجبا بك بأيمانك بالعروبة . فأنا مغرم بالزعيم الراحل جمال عبدالناصر . وان كانت أخطائة بعظم انجازاته . فكما كان له انجازات عظيمة كانت له أخطاء عظيمة أيضا. ولكن يكفيك ان صورة ما زالت ترفع في الكثير من المنازل وترفع في العديد من المظاهرات بعد مرور الكثير من العقود على وفاته . لأنه عاش في ضمير الأمة . وقد حملّك القائد لواء العروبة .
 فهل كنت وفيا له ؟؟؟
هل تطمع في أن تكون مثيلا له ؟؟ 
فكيف تصبح ذلك الخلف وكتائبك وحاشيتك تقتل وتدمر وتشوه كل غالي ونفيس في بلدك؟؟
ان كتائبك الآن تهدم كل منجزات الشعب الليبي العربي . من مستشفيات ومصانع ومراكز انتاج . ناهيك عن قصف المدنيين وقتلهم وتشريدهم .
اقسم بالله اني اعلم انك لست من يقود هذه الكتائب . فأنت الآن لاحول لك ولا طول وهذا امر يعرفه كل من لديه علم بالتحليل العسكري او النفسي او طبائع الأمور . فمن يقود الكتائب الآن هم ابناءك وبعض الحاشية اللذين يرون في زوال حكم آل القذافي سيخسرون كل شيئ . ولكنك انت من يتحمل كل أوزارهم .
أعلم انك تتولى الخطابة فقط بالنيابة عن هذه المجموعة ولكن بصفتك القائد الرمز  سيدي العقيد أسمح لي ان أسألك أسئلة تدور في ذهن كل أنسان ليبي اوعربي او اوربي او أسيوي وحتى افريقي والكثير منهم يحبونك ولك مقام كبير في ضميرهم.
·       هل تظن ان الثوار سيعودون ؟؟
·       هل تعتقد ان دول العالم سترضى ان تعود لحكم ليبيا؟؟
·       هل تعتقد ان الجيوش والطائرات اللتي حشدت لمقاتلتك ستقف  وانت على رأس الدولة؟؟
·       هل تعتقد ان اعضاء حلف النيتو سواء العامل منهم في الحملة او المتردد سيقبل ان تتراجع جيوش الحلف قبل ان يتحقق هدفه؟
·       هل تعتقد ان الأمم المتحدة ستقبل بدولة انت على رأسها بالرجوع كدولة كاملة العضوية؟
·       هل تعتقد ان تقبل أي منظمة عربية او أجنبية بدولة انت حاكم لها ؟
·       هل تعتقد ان موقف روسيا والصين هي مواقف  لصالحك وبسبب اعتقادهم بصواب موقفك وليست لحسابات أخرى معروفة لك وللجميع ليس منها مصالحهم معك فهم يعلمون ان حكمك زائل ولكنها حسابات بين الدول؟
·       هل ترضى لشعبك بأن يقتل بعضه بعضا وتتولد الأحقاد والضغائن ؟
·       هل ترضى ان يذكر التاريخ اسمك مصحوبا بتقسيم ليبيا الى قسمين او ثلاثه ؟
·       كيف ستفسر للتاريخ تدميرك لمدن وقتل اهلها وتشريد عائلاتها من أجل كرسي حكم؟
·       هل تعلم ان الغرب هو المستفيد الأول من افعالك . فهم سيبنون ما تهدم وما يهدمون وهم سيكسبون ببيع السلاح لك وللثوار وكل ذلك سيؤخذ من مقدرات امتك ومن ثرواتها ؟
ان شجاعة القائد تلزمك ان تجيب على هذه الأسئلة وأن ترد عليها .
دعني انصحك بما يمليه علي ضميري كمسلم . وأعلم أني صادق في ما أطرحه عليك . و سيكون في صالحك وفي صالح مناصريك . وخصوصا قبل صدور قرار المحكمة الدولية بشأن الجرائم في ليبيا .
عليك سيدي العقيد ان :-
1.   أعلان وقف كلي وكامل لجميع العمليات العسكرية  فورا ويكون اعلان حقيقي وليس كالأعلانات السابقة . وأن تعلنه انت شخصيا وليس احد آخر.
2.   عودة جميع وحدات الكتائب بكامل أسلحتها ومعداتها الى ثكناتها؟
3.   طلب حق اللجوء السياسي لك ولمجموعتك الى اي دولة تختارها انت.
4.   تشترط لذلك حصانة ضد الملاحقة القانونية ( قبل صدور قرار المحكمة الدولية)
5.   تسلم امور البلاد الى شخصية معتدلة بعيدة عن الأزمة الحالية ويرضى عنه كل الليبين
اقسم بالله اني لك ناصح آمين .
فأعلم ان المسألة مسئلة وقت وسيسقط حكمك . طائرات التحالف لم تعمل بعد بكامل طاقتها . والمتابع لضرباتها يعلم انها انتقائية فقط ولا تضرب الا بشكل بسيط جدا في سبيل الحد من المجازر وليس للقضاء على كتائبك واعلم ان كتائبك لن تقوى على الوقوف امام هجمات مكثفة فلو قامت الطائرات بهجمات مكثفة على مدى اسبوع او أسبوعين فلن تجد الية تنقل جندك . وهدفهم من هذا هو زيادة الفاتورة عليك وعلى شعبك .
لو تنحيت الآن فأنك ستسحب فتيل أزمة ستحرق ليبيا كلها وستكون نقطة في صالحك سيذكرها التاريخ .
سيدي العقيد . ان الوقت ينفذ. وكل دقيقية تمر تحمل الكثير من المآسي للشعب الليبي البطل واللذي قلت انت عنه في أحد خطاباتك . الشعب الليبي في القمة . فكيف ترفعه للقمة وأنت تدمره .
سيدي العقيد
لا تسمع للحاشية فهم يكذبون . ولا تدعهم يقنعونك ان الشعب الليبي معك . فمن يظهر انه معك فهو أما مرتزق او مجبر أو مظلل بأعلام كاذب عن حرب صليبية موهومة وأستعمار غربي موهوم . فكيف سيستعمرك الغرب بالطائرات ؟؟ والثوار يعارضون اي أنزال بري مهما تعرضوا للظلم القهر والقصف من كتائبك .
انها فرصتك الأخيرة .
اللهم هل بلغت.... اللهم فاشهد
صالح بن عبدالله السليمان 

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيك لوقوفك بجانبنا

    متابعين كل مقالاتك و انت على راسي من فوق والله


    بارك الله فيك

    ** ليبي**

    ردحذف
  2. السلام عليكم يااخ صالح والله مشكور جدا لم تقوم به من دعم الى الليبين ،،واقول لك اظن انك لاتعرف القدافى ؟؟

    ردحذف
  3. سلام الله عليك اخي صالح وبارك الله فيك وزاد في حسناتك اسأل الله القادر على كل شئ ان يلين قليلا من قلب القذافي فيستمع لمناشدات العقلاء من امثالك فيكفي شعب ليبيا ويلات قد يهون امامها ما رايناه وما نزال نراه حتى هذه الساعة.

    ردحذف
  4. بارك الله فيك يا اخونا صالح ونسأل الله ان يتقبل نصيحتك ... ولكن نحن الليبيين نعرف جيدا بان القذافي هو نفسه من يقود هذه الحرب وانه يعيش في عالمه بل هو من يصدق ما يقوله اي انه مقتنع تماما ان ليبيا ملكه شخصيا هو وعائلته ... نسال الله ان يقرج عنا هذا الهم

    ردحذف

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال