الخميس، 23 يونيو، 2011

ليبيا : سر الحرب الصليبية التي يعارضها بابا الفاتيكان ؟؟


 أعذروني إخوتي . فعجالتي هذه , أسئلة أكثر منها أجوبة. ولكني أجد نفسي مجبر على طرحها . 
كلنا يعلم الحروب الصليبية ودور الباباوات في الفاتيكان في تأجيجها ومنحهم صكوك الغفران , ودفعهم الملوك والفرسان والفلاحين وحتى المجرمون و الفسقة والمحكوم عليهم  للمشاركة فيها . ولا أحب أن اجعل هذه العجالة درس تاريخ ممل .

 ولكن في عالم القذافي نجبر على مراجعة المفاهيم . فهو وأعلامه يخلطونها بطريقة تجعل من خلطة " سمك , لبن , تمر هندي " ليس ممكنة فقط  بل وخلطة شهية أيضا .
فهو يخرج علينا بخطاباته المتشنجة عبر الهاتف ( وإن كان لدي شكوك كبيرة حول المتكلم وأظنه ليس القذافي ) ولكننا هنا نتكلم عن رسالة إعلامية فلا يهم من ينقلها بل يهمنا فحواها . يدعي هذا الإعلام  بأن ما يحدث في ليبيا ما هو إلا " حرب صليبية " .
هل هذا صحيح ؟
 فهي حرب صليبية إذن . ولكن ما بال القاصد ألرسولي في طرابلس يقف إلى صف القذافي؟  فكم استغرب وأنا اقرأ أخبار بين الحين والأخر عن القاصد ألرسولي في طرابلس (وهو المسمى الرسمي لسفير بابا الفاتيكان وزعيم الصليبيين في العالم) فهو تارة يندد بضربات الغزاة  ممن يسميهم القذافي الصليبين على كتائبه’ وحينا يكون الطبيب الشرعي ليخرج للأعلام ويثبت مقتل سيف العرب وأحفاد القذافي في ضربة للناتو وأنه شاهد على ذلك . وأخيرا خرج علينا القاصد ألرسولي (ومهمته الرئيسية هي التبشير بالصليبية ورعاية شؤون الصليبيين وهذا سبب تسميته بالقاصد ألرسولي - فهو مندوب البابا  وسفيره في مكانه ) بقوله وهنا اسمحوا لي ان انقل ما ورد في صحيفة الوطن التابعة لنظام القذافي :-
(( أعرب القاصد ألرسولي في طرابلس المونسنيور جوفانّي مارتينيللي عن "الدهشة لضرب منزل المواطن الخويلدي الحميدي، فلا أعتقد أنه كان مركزا عسكريا"
وفق تعبيره لوكالة آكي الايطالية
وفي تصريحات لوكالة (فيديس) الفاتيكانية للأنباء الثلاثاء أضاف المونسنيور مارتينيللي "لا يسعني الحكم على بعض الأمور، لكنني زرت هذا البيت عدة مرات، وقد بدا لي كأي بيت اعتيادي"، واصفا حميدي الذي "التقيته منذ فترة قصيرة" بـ"الشخص المنفتح والقريب من الناس والودي للغاية"، معربا عن "الشعور بالأسى أن جزءا كبيرا من عائلته سقط تحت وطأة القنابل"،
مشيرا إلى أنه "لم يرد اسمه وابنه بين الضحايا الـ19 الذين ذكرتهم الإذاعة الليبية ومعظمهم من النساء"، لذا "فربما كانا من الناجين"، وختم بالقول "يزداد شعوري بالمرارة لأنني لا أرى من يرغب بإيجاد حل سلمي للأزمة" على حد تعبيره )

ولم يكتفي القاصد الرسولي الصليبي بكونه ناطقا بوجهة النظر القذافية والطبيب الشرعي له بل وزاد على ذلك انه أصبح خبيرا عسكريا يعرف كيف يكون المركز العسكري والفرق بينه وبين المركز المدني . وكأنه تجول في الموقع كله عاليه وسافلة , قبوه وسراديبه .
ولم اعلم او أسمع من هذا المبشر بالصليبية أي استنكار لقتل المدنيين وقصف المدن والقرى , يتكلم وكأن القذافي حمل وديع والعالم ذئب لا هم له إلا قتل القذافي وكتائبة المسالمة .
ولكن السؤال الذي يلح علي ولا أجد له جوابا . وأتمنى أن يجبيني عليه بعض من يرى صحة موقف القذافي :-

- إذا كانت الحملة الأممية على القذافي وقواته هي حرب صليبية ... فلماذا يقف مندوب وسفير قائد الصليبيين في العالم  في صفه ؟
- لماذا لم يجد في العالم من يتكلم بلسانه ويعرض وجهة نظره إلا قائد الصليبية في العالم ؟
هل يكون الجواب :-
- ان بابا الفاتيكان ورأس الكنيسة النصرانية في العالم عبر سفيره في طرابلس يكره الصليبيين ويخطئهم  
- أو إن البابا يرى إن القذافي انفع للصليبية التي يمثلها  من الدول الأوربية التي يدين أهلها بالمسيحية ؟
- أو أنها ليست بحرب صليبية . بل هي حرب يشنها قائد مسلح يقتل فيها شعبه  ؟
ارجوا ممن يقول إنها حرب صليبية أن يجبيني.
هل هي حرب صليبية أم لا ؟
فإذا كانت الإجابة بنعم , أتمنى أن يوضح لماذا  يقف سفير البابا إلى جانب القذافي ؟

فلقد مللنا من سماع إعلام القذافي يتغنى بالحرب الصليبية ثم يظهر لنا مندوب البابا يقف مع القذافي . أصبحت أحجبة تصعب على الفهم
كتبه
صالح بن عبدالله السليمان
كاتب مسلم عربي سعودي

هناك 4 تعليقات:

  1. اولا هي ليست حرب صليبية بالعقل وبفتوة كل المشايخ والصليبي واليهودي الوحيد هو معمر الوسخ لن يقف معه الاكل من ليس له دين ولاملة ووالله االتعديب ووسائل القمع والتفنن فيه هدا من تخصص الحكام العرب فقط واليهود يتعلموا منهم؟؟ ومعمر بثرواث ليبيا واموالها الطائلة يشتري كل النفوس الدنية والمريضة سواء كان راهب اوقسيس او شيخ او رئيس او رقاصة وهدا اللي خلاه في الحكم اربعين سنه;;;

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    شكرا اخي الكريم على كل كتابتكم الرائعة بخصوص ليببا و جعلها الله في ميزان حسناتك.
    اريد ان اقول ان المدعو معمر مستعد للتحالف مع من كان ليبقي على الكرسي ولقد اعتدنا على ان تكون المسميات التي يطلقها علي الاشياء مغايرة تماما للواقع....

    ردحذف
  3. صحة لسانك, لا رد لي إلا اقتباس منك ((- أو إن البابا يرى إن القذافي انفع للصليبية التي يمثلها من الدول الأوربية التي يدين أهلها بالمسيحية ؟))

    ردحذف
  4. ههههههه اسف أ.صالح شر البليه ما شضحك..امجد ليبيا

    ردحذف

< أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي
تعليق لا علاقة له بموضوع المقال