السبت، 18 مارس 2023

المعارضة السعودية, من هم ؟ وماذا يعارضون؟ (دراسة)

لفترة تابعت تغريدات بعض من يسمون أنفسهم " معارضة سعودية" وخصوصا المعارضين اللذين يستخدمون أسماء مستعارة. لاحظت ان تغريداتهم كلها تدور حول نفس الموضوع بفارق ساعة او اثنين.

كلهم يذكرون نفس الموضوع ونفس الصور ونفس الكلمات مع فارق بسيط جدا

كلهم ينهلون من منهل واحد

ومواضيعهم لا تتعدى الدفاع عن ارهابيين او مخالفي نظام الجرائم الكترونية او تكرار لجمل مبتورة من سياقها من تصريحات مسئولين.

المشترك العام لديهم هو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، كراهية له ومحاولة الغاء انجازاته.

الذي نعرفه وتعلمناه أن المعارضة تنطلق من حس وطني تعمل كحكومة ظل ولو من الخارج ولكنها تنتهج النقد البناء الساعي للبناء وتقويم الأداء أما ما يسمى بالمعارضة السعودية ومثلها المصرية إلا ان المصرية اكثر حنكة وخبرة, فمنطلقها مطامع أو مواقف شخصية ليس للوطن بها علاقة فتنتهج النقد الهدام الذي يهمل ويقزم المنجزات ويضخم الأخطاء ويختلق الأكاذيب وينشر الإشاعات وتتقاطع أهداف عناصرها مع أعداءالوطن دوما وكنت اتصور ان للمعارضين اهداف محددة، وامور واضحة، ولديهم نقد موضوعي لما يعارضون. وإذ هم مجموعة من الجهلة لا تملك رؤية، ولا هدف ولا مخطط.

كما لاحظت المتفاعلين مع ما يطرحون فوجدتهم غير سعوديين من اليمنيين، والفلسطينيين، وبعض السوريين، واللبنانيين. ممن يناصبون السعودية العداء معظمهم من محدودي العلم ويكررون ما يقال حولهم. اتخذوا من المعارضة السعودية وسيلة لإشباع عقدة نقص لديهم، وتغطية للفشل الذي تعاني منه بلدانهم.

معارضة سعودية ولا يؤيدها الا غير السعوديين.

معارضة يفترض انها تحارب باسم السعوديين وإذا هم مجموعة من غير السعوديين

والمعارضون وتابعيهم. يتكلمون عن بعض الأنظمة التي تمنع الإرهاب وتصحيح لأوضاع لم تعد صالحة لعصرنا هذا وسأضرب امثلة

 1.    مكبرات الصوت الخارجية منعت من نقل الاقامة والصلاة وبقصر عملها على بث الأذان وتستمر الإذاعة الداخلية بنقل الإقامة والصلاة وهذا تطبيق لقولة تعالى { ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا }

 2.    منع التبرع العشوائي لإفطار صائم وتحديد من يقبل التبرع في الجمعيات المرخصة لمنع عمليات الغش وعمليات تمويل الإرهاب.

 3.    سجن بعض من يسمون شيوخ وطلاب علم واعتبار هذا جريمة وقد تكلمت عن هذا في موضوع منفصل ( هنا )

 4.    الاتفاق الصيني السعودي الإيراني واعتباره هزيمة للسياسة السعودية بقيادة صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان وقد تكلمت عن هذا بمقال سابق ( هنا )

 5.    بعض الحفلات الغنائية التي أقيمت في الرياض او العلا، ويدعون انها أقيمت في مكة والمدينة لإثارة الرأي العام الإسلامي. وكأن إقامة حفلة كان يحضرها السعوديون في دبي او البحرين او الكويت او القاهرة.  مسألة تستحق اسقاط نظام الحكم. نظام حكم مقابل حفلة !!!

 6.    تسلل بعض الأشخاص بتأشيرة سياحية فكان حاخام يهودي كتبت عنه مقال منفصل ( هنا ) وفتاتان تسللتا الى المدينة المنورة  وتم القبض عليهما, اعتبروا هذا ان ولي العهد السعودي ادخلهم الى مكة والمدينة.

7. اتهام السعودية بانها دمرت لبنان وفلسطين وسوريا والعراق كلاما جزافا ونسوا الدور الإيراني. وبان السعودية من الدول التي وقفت مع الفلسطينيين بمليارات الدولارات, وهي من ابرم اتفاقية الطائف التي حمت لبنان من النزاع, وانها رفضت استعمال اراضيها لضرب العراق,

8. يتكلمون عن التبرع لأوكرانيا الذي هو من اعمال السيادة وحفظا لمكانة السعودية في العالم. وهذا التبرع لا يساوي ولا 001% من المساعدات التي ذهبت للفسلطينيين او السوريين في كارثة الزلزال.

 هذه هي المواضيع التي يتكلمون عنها وفيها ويصفق لهم بعض السذج ومن لا يعرف عن السعودية الا ما يقولون هم او الإعلام المعادي

فكيف بربكم ستكون معارضة بدون عقل وبدون مخطط وبدون رؤية. وتركز معارضتهم على شخصية واحدة.

معارضة هزيلة عرجاء عمياء, ويغلب على الظن انها تدار بأيدي خارجية وليست سعودية, وتعرف هذا ببعض سقطاتهم اثناء كتابة التغريدات فيستعملون لهجة ليست سعودية

 معارضة فشلت في جذب السعوديين الذين تدعي انها تعارض النظام لأجلهم، ويقابلون الاحتقار التام الذي يواجهونه  بان المغرد السعودي "ذباب الكتروني"  بل بعضهم اسماهم "لجان الكترونية" وهذا تعبير سوري. مما يزيد من الشك انهم غير سعوديون.

معارضة لا تشبه المعارضة السورية او العراقية او الليبية او المصرية، مع ان هذه المعارضات فشلت فشلا ذريعا حينما استلمت الحكم في بلادهم, ولننظر ماذا فعلت هذه المعارضات في العراق او ليبيا وكيف فشلت المعارضة السورية في التوحد في مواجهة النظام السوري؟

دامت السعودية ارض الحرمين الشريفين ارض امان وامن ودام الرخاء لها ولأبنائها

وهذا هو زعيم المعارضة في لندن, المسعري ماذا يقول عن تآمرهم مع الحكومة البريطانية ضد وطنهم, وانه لا مانع لديه من هذا



 صالح بن عبدالله السليمان

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

; أتمنى لكم قراءة ممتعة مفيده
أرحب بكل أرآكم ومقترحاتكم يرجى ذكر الاسم أو الكنية للإجابة - ونأسف لحذف أي تعليق
لا علاقة له بموضوع المقال
لا يلتزم بالأخلاق ااو الذوق العام